منتدى الشجرة

منتدى الشجرة

المفتاح الموقع الاعلاني الاول في السودان لمشاهدة الموقع على الرابط

 

http://almoftah.net


    فوائد الرياضه

    شاطر
    avatar
    محمد احمد عبد الرحيم

    عدد الرسائل : 28
    نقاط : 9495
    تاريخ التسجيل : 17/04/2009

    فوائد الرياضه

    مُساهمة من طرف محمد احمد عبد الرحيم في الخميس مايو 28, 2009 8:30 pm

    تعزوا منظمة القلب الأمريكية وفاة أكثر من 250 ألف أمريكي سنوياً إلى عدم ممارسة الرياضةفإذا كان عدم ممارسة الرياضة سبباً للوفاة ، فمن الأحرى أن ممارستها سبب للحياة بإذن الله و حياةٍ صحيحة سليمة وقد سميت الرياضة بإكسير الحياة وقد حض الاسلام على الرياضة وهنالك احاديث وآيات كثيرة تحض على الرياضة وممارستها سأورد بعضا كما حاولت أن أجمع بعض فوائد الرياضة وليس كلها
    ..قال الله تعالى(وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ ورباط الخيل )
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( إنَّ لِرَبِّكَ عَلَيكَ حَقاً ، وإنَّ لِجَسَدِكَ عَلَيكَ حَقاً ، ولأهلِكَ عَليكَ حَقاً )
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(خَيْرُ لَهْوِ المُؤْمِنِ السِّبَاحَةِ ، وخَيْرُ لَهْوِ المَرْأةِ المَغْزَل )
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم( الخَيْرُ مَعْقُودٍ بِنَوَاصِي الخَيْلِ إلَى يَومِ القِيَامَة)
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم) : ( حَقُّ الوَالِدِ عَلَى وَلَدِه أنْ يُعلِّمُه الكِتَابَةَ والسِّبَاحَةَ والرِّمَايَة ، وأنْ لا يَرْزُقهُ إلاَّ طَيباً وأنْ يُزوِّجَهُ إذَا بَلَغَ )
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الخَيْرُ كُلُّهُ فِي السَّيفِ وتَحْتِ ظِلِّ السَّيفِ )
    وقال رسول الله صلى الله عليه ( عَلَيكُم بالرَّمْي فإنَّهُ مِنْ خَيرِ لَهْوِكُم )
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم( إنَّ أبْوَابَ الجنَّةِ تَحْت ظِلالِ السّيوفِ )
    وقال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم (( عَلِّمُوا أبنَائَكُم السِّبَاحَةَ والرِّمَايَة وركوب الخيل )
    بعض الفوائد :
    الرياضة تحمينا من الأمراض: أجسامنا تحتاج وتتشوق إلي الحركة والتمارين، التمارين اليومية هامة جداً للياقة البدنية والصحة الجيدة فهي تقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب بتقوية عضلة القلب ، و تقليل نسبة الكوليسترول الضار رفع نسبة الكوليسترول الحميد ، تقوية انسياب الدم في الجسد تقليل نسبة الدهون في الجسم الحماية من السرطان، تمنع ارتفاع ضغط الدم عند الإصحاء وتقلله عند المصابين به ، مفيدة جداً لمرضى السكري وأمراض أخرى
    الرياضة تساعدك علي الصبر والتحمل: عند ممارسة الرياضة يبدأ الجسم في استهلاك الطاقة الموجودة به. التمارين الرياضية تساعدك علي التحمل والصبر، وذلك عن طريق تدريب جسمك علي أن يكون أكثر مرونة وحركة مستخدماً كمية طاقة أقل.
    الرياضة تقوي العضلات: الرياضة تقوم بتكوين العضلات وتشكيلها وتقوم بتنمية العظام والأربطة لتحمل المزيد من القوة. مع ممارسة الرياضية لن تشعر فقط بالجسم الصحي ولكن بالشكل الأفضل لمظهر جسمك.
    زيادة مرونة الجسم :أنواع التمارين التي تقوم بشد الجسم، تكون مفيدة لتكوين قوام جيد فهي تجعل الجسم في حالة مرونة لتسهيل عملية الالتواء والانحناء وجميع حركات الجسم المختلفةزيادة مرونة الجسم عن طريق الرياضة تقلل فرص الإصابات وتحسن عملية التوازن والتناسق في الجسم، إذا كنت تشعر بآلام في الرقبة أو في الجزء العلوي من الظهر، أو تشعر بالتوتر والشد العصبي، فقيامك ببعض التمارين الخفيفة لشد الجسم تجعل عضلات الجسم في حالة ارتخ اء وتشعر بالراحة
    التحكم في وزن الجسم :الرياضة هي مفتاح التحكم في وزن الجسم، لأنها تساعد علي حرق السعرات الحرارية الزائدة. وبالتالي بقاء الجسم دائماً في وزن وشكل جيد.
    تقلل من القلق: و تتحكم بالضغط النفسي ، بل وجدوا أن هناك احتمالاً أن تقلل الرياضة من آثار مرض الإكتئاب ، و هو أحد أمراض النفس الخطيرة. . الرياضة أيضاً تساعد علي بقائك في مظهر جيد، وعدم ظهور التجاعيد مبكراً .
    والكثير الكثير المفيد والمدهش عن ممارسة الرياضة
    لا يوجد نوع واحد من الرياضة ، و هي التي نراها و نعرفها ، كالجري و السباحة والقفز .. لا! إن إدخالك لحركة مستمرة في برنامجك اليومي ، مثل المشي في أنحاء البيت ، صعود السلم بدلاً من المصعد ، و المشي للمسجد بدلاًَ من القيادة إليه ،وكل المشاوير التي تستطيع أن تمشيها برجليك بدل القيادة هذه كلها تعتبر رياضة.
    وأنا بجمع في الموضوع ده بعد قريت كلام عمو عبد الحي قررت أمارس الرياضة (وبإنتظام) إن شاء الله

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 8:23 pm