منتدى الشجرة

منتدى الشجرة

المفتاح الموقع الاعلاني الاول في السودان لمشاهدة الموقع على الرابط

 

http://almoftah.net


    أخر الرجال الاوفياء

    شاطر

    بريد المشاركات

    عدد الرسائل : 3
    نقاط : 9270
    تاريخ التسجيل : 09/06/2009

    أخر الرجال الاوفياء

    مُساهمة من طرف بريد المشاركات في الثلاثاء يونيو 09, 2009 9:18 pm

    زوجة «واحدة». و«ألف» حب
    يقلم : احمد دندش
    «بتتكلم مع منو؟»
    انتزعته تلك العبارة من مقعده في فزع.. ليغلق الخط على الجانب الآخر.. ثم ينظر الى زوجته في شيء من الغضب وهو يصيح «انت مجنونة... يعني حاتكلم مع منو.. ديل ناس الشغل .. ادارت عينيها المتورمتين بفعل «فاعل» وهو غالباً ذلك الفحل الضخم من «البصل» وهي ترد في صوت اقرب للفحيح: «معقولة قاعد في حتة مضلمة زي دي وركن هادىء كده.. وبتتكلم مع ناس الشغل».. احس في تلك اللحظة انه ينبغي ان يكون اكثر صلابة وقوة حتى لاتكتشف زوجته سر المكالمة.. فقال بعد ان ملأ صدره بالهواء في حزم: «كلتوم.. انتي شكلك دايرة سبب سااااي» عقدت حاجبيها الضائعين بسبب عوامل «التعرية» الزمنية التي زادت وجهها وهي تقول في لهجة تحمل قدراً كبيراً من التحدي «السبب يا ودي امي دايرو انتا» هنا لم يتحمل الزوج اكثر فصرخ في هستيريا: «ايوه داير سبب... وبتكلم مع واحدة تانية. واعلى ما في خيلك اركبيهو».
    نهاية القصة كانت طبيعية جداً بلجوء الزوجة للقضاء لينصفها بعد ان قدمت سبباً وجيهاً للقاضي وهي تقول: «زوجي يعيش حالة مراهقة متأخرة» فكان لها الطلاق.
    لكن لماذا يعشق بعض الرجال امرأة اخرى وهم متزوجون هل هي اسباب متعلقة بالراحة النفسية.. ام هو مرض مراهقة متأخر كما ذيلت «كلتوم» قصتها للقاضي.
    «سموأل السر» مدير مكتب للسفر والسياحة اكد انه متزوج منذ عشر سنوات.. ولم يحدث اطلاقاً ان دخل في اية علاقة مع امرأة عدا زوجته سألناه حول افادته المقتضبة.. وهل في ذلك شيء من الاختصار لكي لايزل لسانه بكلمة ربما تقوده الى عذاب لا ينتهي في المنزل.. فقال وهو يضع يده على خده: «والله انا وزوجتي علاقتنا بتختلف كثير فهي ابنة عمي وطبعاً لا يستطيع الانسان ان يخون اهله».
    «اي واحدة بتعجبني بحبها»
    هكذا التقط نصر الدين عثمان قفاز الحديث وهو يؤكد انه خلق ليحب الجمال بالرغم من انه متزوج سألناه والدهشة تكسو ملامحنا عن سر ذلك فقال بعد ان اتكأ على مقعده «سر شنو.. والله العين دي ما بملاها إلا التراب» واضاف: تصدق اي راجل متزوج بتكون عندو الف علاقة خارج المنزل. لكنه عاد واستدرك مسرعاً: لكن هذا لا يمنع من وجود بعض الرجال الاوفياء.
    صراحته كانت كبيرة .. فوجهنا اليه اتهاماً مباشراً ان اعترافاته هذه تمثل بحثاً واضحاً عن افتعال مشكلة في المنزل فقال في حزم: «شوف صعب تلقى واحد يتكلم ليك بالصراحة دي.. لكن الحقيقة واضحة»..وصمت قليلاً وهو يضيف: «عارف اغرب حاجة شنو» تطلعنا اليه فقال وهو يضحك: «الواحد مننا بحب ساي.. لكن ما بعرس؟».
    اعترافات نصر الدين المثيرة للجدل وصفناها بين يدي امتثال مبارك ربة المنزل والتي قالت بسرعة: «يعني شهد شاهد من أهلها» .. ثم قالت بصراحة اكثر كمان رجال الزمن دا جنوا عديل.. الواحد ما بحب وبس كمان بفتش للبت الصغيرة والطالبة الجامعية ..واصفة اياهم بـ«المهووسين» سألناها حول تجربتها الشخصية مع زوجها.. فابتسمت وقالت: «انا متزوجة منذ سنوات وزوجي يعمل في دول الخليج لذلك لا استطيع ان احكم في هذا الامر حكماً «مثبتاً».. وصمتت لحظات ثم اضافت «والله خايفة يكون هناك مع الخليجيات ديل قالب الدنيا وعادلا».
    الباحث الاجتماعي محمد الخليل اكد ان هناك نسباً معينة تتبعثر يومياً من المنظومة الكلية للاسرة المجتمعية واغلبها يدرج تحت اطار «الاسرة» ويضيف انه بالرغم من ذلك إلا ان المجتمع السوداني والاسرة السودانية بالاخص مازالت تجاهد للحفاظ على بقايا الرحيق بين الزوجين.. وكما هو معلوم فالمرأة تعتبر ان «الخيانة» هي ذنب لا يغتفر اطلاقاً.. ونهاية محتومة للعلاقة الزوجية وان طالت سنينها.
    ويضيف ان هناك اسباباً عديدة تؤدي لهجرة الرجل الى «عش» آخر ليس «للزوجية» به متسع.. وهو نوع يحبذه بعض الرجال.. وقال إن هناك اسباباً اخرى منها عدم اهتمام المرأة بالزوج واعطائه الحق الطبيعي له في المنزل كقائد للسفينة.. وايضاً اعتبر «الخليل» ان زواج الرجل من امرأة تكبره سناً سبباً رئيسياً من اهم الاسباب المؤدية «للخيانة» فمثل هذا الزواج يجعله يعيش في حيز مختلف تماماً عن مسيرته الطبيعية سواء كان من الناحية الاجتماعية أو النفسية أوالعاطفية، وبالتالي لجوءه الى اخرى تعوضه عن فارق هذه السنوات «بالحب» وقال بان المجتمع السوداني برغم كل هذا لا يزال يحافظ على نسيجه الاجتماعي الاصيل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 8:28 pm