منتدى الشجرة

منتدى الشجرة

المفتاح الموقع الاعلاني الاول في السودان لمشاهدة الموقع على الرابط

 

http://almoftah.net


    (طفشان) الأزواج..الثرثرة وغياب الرومانسية

    شاطر

    بريد المشاركات

    عدد الرسائل : 3
    نقاط : 9270
    تاريخ التسجيل : 09/06/2009

    (طفشان) الأزواج..الثرثرة وغياب الرومانسية

    مُساهمة من طرف بريد المشاركات في الثلاثاء يونيو 09, 2009 9:24 pm

    بقلم : خديجة عائد
    عندما تظل الحياة بين الزوجين خالية من المعينات التي تساعد على استمرارها ومليئة بكميات من الاساليب غير المحببة!! حتماً ستكون النتيجة هروب الزوج من زوجته أو ان «تطفش» الزوجة من بيت زوجها «فلكل انسان قدرة محدودة على التحمل وكل منهما يحتاج ويرغب لأن تلبي متطلباته التي تكتمل بها سعادته أو راحته وعلى نقيض ذلك اذا لم يجد ايهما ما يصبو له تمتليء حياتهما بالكثير من المشاحنات فالمرأة تحتاج لمن يملأ فراغ يومها ولو دقائق بشحنات من الرومانسية والعاطفة.. والرجل يحتاج لمن تحمل عنه عناء يوم عمل شاق بالانصات زد على ذلك طبيعة الرجل السوداني ليس فيها مجال ولو القليل من «الرومانسية» وفقاً للعادات والتقاليد.. وما خرج به استطلاعنا حول «ما الذي يجعل الزوجين يهربان من بعضهما؟؟»:
    تقول «حميدة السني» محامية في رأيي ان «البرود» وعدم الرومانسية والرجل العصبي الذي يهوى «النقة» في الصغيرة والكبيرة يعني بيعمل من «الحبة قبة» هذه من اكثر الاشياء التي تسهم في ملل المرأة من زوجها و«تطفش» منه دون رجعة.. اما «زينة عبدالوهاب» ربة منزل فتقول «شيمة الرجال الكرم» فاعتقد ان الرجل البخيل هو الذي تطفش منه زوجته لانه لا يستجيب لابسط احتياجات البيت والاطفال ويعز عليه صرف مليم عليهم واضافت ايضاً الرجل الذي «يكشر» في وجه اولاده وزوجته دائماً.. حتى «عياله» يهربون منه فما بالك من الزوجة التي تكون دائماً في وجه المدفع وكل «القذائف» تقع عليها.. اما المهندس «ابوهاني» فيقول: الزوجة التي لا تهتم بزينتها ونظافة بيتها واطفالها، وإعداد مالذ وطاب من الطعام والتي لا تستقبل زوجها بباقة من الكلمات الرقيقة الجميلة هذه «معرضة» للشطب من سجلات زوجها الذي يفكر في البحث عن اخرى توفر له الاستقرار وتصنع له جنة يعيش تحت ظلالها، ويضيف «عزالدين الصاوي» معلم - ان ما يجعل الزوج يطفش هي المرأة التي تطلب دون توقف ولا تراعي لظروف زوجها، وايضاً الزوجة «الثرثارة» في امور غير مفيدة لا تعنيها في شيء، والمرأة غير المرتبة في نفسها وبيتها واطفالها مما «يطفش» منها زوجها.
    الاستاذ عمر النور «باحث اجتماعي» يرى ان الازواج كل منهما يمني نفسه بشريك متفاهم يضفي على حياته الكثير من الحب ويغمره بسعادة لا محدودة، ويشير الى ان هناك اخطاء تصاحب اختيار الزوجين لبعضهما مما يصعب الحياة بينهما، فالمرأة «تطفش» والرجل كذلك، فثلاِ هناك رجال يهتمون بالمظهر ولا يتزوجون إلا المرأة الجميلة ولا يمتد بفكره لنظرة بعدية - اي ما بعد الانجاب - وبعد ان يألفها ويعرف عيوبها مع مرور الايام تصيبه «الصدمة» ويفكر في «الهروب» فالرجل دائماً يحب المرأة النشيطة النظيفة التي تترك بصمتها في كل زاوية من «البيت» ولكن المرأة «الخاملة» والتي تهتم بـ«الميك اب» اكثر من زوجها ولا توليه رعاية هو والاطفال حتماً «سيطفش» منها زوجها.. وقال اما المرأة فهي تهرب من زوجها اذا كان انانياً وغير متعاون وينظر اليها كوعاء يقترف منه وقتما شاء دون النظر اليها كانسانة لها دور في المجتمع وايضاً اذا كان «اتكالياً» يترك لها تدبير شؤون المنزل والاسرة، والرجل غير المرتب والذي لا يهتم بنظافة ملابسه والمكان الذي يرتاح فيه، وايضاً الرجل الذي لا يتيح فرصة لزوجته لمناقشة كل ما يتعلق بحياتهما ويكون «عصبياً» فمثل هذا من الرجال لا تحبذ زوجته العيش معه وتظل تبحث عن مخرج من منزله الى ان تجده و«تطفش»

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 8:29 pm