منتدى الشجرة

منتدى الشجرة

المفتاح الموقع الاعلاني الاول في السودان لمشاهدة الموقع على الرابط

 

http://almoftah.net


    من يحدد الراتب الجمال ام الذكاء

    شاطر
    avatar
    المدير العام
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 30
    العمر : 36
    الموقع : السودان الخرطوم
    نقاط : 9690
    تاريخ التسجيل : 10/02/2009

    من يحدد الراتب الجمال ام الذكاء

    مُساهمة من طرف المدير العام في الثلاثاء مايو 19, 2009 6:56 pm

    تزعم دراسة حديثة أن الجمال قد يلعب دورا لا يستهان به في الحياة المهنية، إذ يتلقى من يتمتعون بقدر عال من الوسامة، ومن الجنسين، معاشات أفضل ويتسلقون السلم الوظيفي بسرعة تفوق أقرانهم، لأنهم الأجدر بذلك، على حد زعم القائمين على البحث.
    وبحسب شبكة «سي إن إن» فقد استندت الدراسة، التي قام بها باحثون من جامعة فلوريدا، على استجواب قرابة 200 من العاملين من الجنسين، تتراوح أعمارهم بين سن الـ25 وحتى 75 عاما، بشأن مداخليهم، والنمط المعيشي الذي يتبعونه وتحصليهم العلمي بجانب الجهود المبذولة من قبل المشاركين كافة.
    واخضع كل مشارك لاختبارات الذكاء IQ، بجانب اختبارات أخرى لتحديد مستويات الذكاء العام، وعرضت صورهم على مجموعة أخرى من الناس، لتقييم المتطوعين بناء على مدى جاذبيتهم.
    وأظهر تحليل النتائج أن الذين يتمتعون بقدر كبير من الجمال، ستدفع لهم أجور أفضل، عن من يماثلونهم في معدلات الذكاء ذاتها. وكشف الاستبيان عن أن تلك الفئة تتمتع بروح اجتماعية أكثر وبمستويات تعليمية أفضل، فيما عزوه إلى الثقة التي ربما يعززها جمال الشكل.
    وبينت الأجوبة أن الجمال يعزز الإحساس بمدى القيمة الذاتية والقدرات، التي تترجم إلى المزيد من الثقة بالنفس، التي يستحسنها رؤساء العمل، الذين يميلون، بشكل لاشعوري، تجاه تلك الفئة، ليواجهوا بتهم التحيز. وجزم الباحثون بأن «الجمال» وحده ليس البديل للذكاء، حيث كشفت الدراسة أن الذين يحظون بقدر أعلى من الذكاء، كان أداؤهم الأفضل عموماً، بغض النظر عن مستويات «جمالهم».
    وأكدوا أن الموظف المثالي هو مزيج، بقدر مناسب، من الذكاء والجمال والثقة. ويعتقد علماء النفس أن جمال الشكل، يمنح الموظفين مزيداً من الثقة ويدفعهم لأن يكونوا أكثر جرأة وبروزاً من سواهم. إلا أن البروفيسور، تيم جادج، الذي قاد البحث، قال إن «إحساس الشخص بقيمة الذات، يعززها مدى جاذبيتهم وقسط الجمال الذي يتمتعون به، وكنتيجة لذلك، يتلقون الرواتب الأعلى».
    avatar
    الباشا

    عدد الرسائل : 7
    نقاط : 9481
    تاريخ التسجيل : 30/03/2009

    رد: من يحدد الراتب الجمال ام الذكاء

    مُساهمة من طرف الباشا في الأربعاء مايو 20, 2009 12:16 am

    مشكور عزيزي السيد المدير العام علي هذا الموضوع الذي فيه الكثير من الشفافيه
    ولاكن ايضا فيه الكثير من الاستفزاز من قبل من قام بتلك الدراسه لان هنالك كثر
    ممن يعانون من هذه المشكله .فالجمال مطلوب ولاكن ينبغي مراعات شعور الاخرين واتمني
    انا ان لا اكون من الاخرين...........................


    ولك كل تقديري
    البــــاشا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 8:29 pm